random
أخبار متنوعة

تقنية الروبوتات واستخداماتها المختلفة في الصناعة والخدمات

‏أهلا وسهلا بكم في موقع تكنيكال الإلكتروني الذي يحتوي على أهم المقالات العلمية و الثقافية حيث نقوم باختيار أهم هذه المقالات التي تحتوي على الكثير من المعلومات للاستفادة منها في حياتك اليومية وفي كثير من المجالات سنتحدث عن تقنية الروبوتات واستخداماتها المختلفة في الصناعة والخدمات تابع معنا في هذا المقال لزيادة معلوماتك عن الروبوتات و التعرف على آلية عملها.


‏ما هي تقنية الروبوتات

‏ تقنية الروبوتات الميكانيكية تم تطويرها لتقوم بالكثير من الأعمال التي تمت برمجتها عليها من قبل من خلال أوامر يطرحها الإنسان على هذه الآلة أو أوامر عن طريق برامج حاسوبية حيث تتميز هذه الأعمال بأنها أعمال دقيقة أو أعمال خطيرة أو أعمال شاقة يتم تطوير هذه الروبوتات للقيام بها للحفاظ على سلامة الإنسان والحفاظ على جودة الإنتاج في العمل فهي تقنية متطورة ساهمت في كثير من المجالات و أدت إلى نتائج مفيدة جدا في كثير من الأعمال.


‏تاريخ تقنية الروبوتات

‏حصل الكثير من الاختراعات على مر العصور التي تعمل بواسطة طاقة تستمدها من الحركة أو البخار أو النار أما في عصرنا الحديث بعد اكتشاف الكهرباء تم تطوير الكثير من الآلات و الروبوتات التي تعمل بواسطة الكهرباء في عام 1913 قام المهندس الكهربائي إلمر سبيري بتطوير آلة اسمها جورج حيث تحتوي على بوصلة مغناطيسية وجهاز جيرو سكوب تقوم بقيادة الطائرات بشكل أوتوماتيكي والحفاظ على استقرار الطائرة في اتجاهها الصحيح.

‏وفي عام 1954 قامة جورج ديفول بصنع أول إنسان آلي يقوم بتحريك الأجسام الثقيلة و التقاط الأشياء وقد تم تطويره للعمل في تلحيم المعادن.



استخدام الروبوتات في الصناعة

‏تم تطوير الكثير من الروبوتات في مجالات متنوعة في الصناعة والإنتاج حيث تحتوي كل منها على خصائص وأهداف خاصة بها تم برمجتها من أجل القيام بهذا العمل فقط فهناك روبوتات يتم استخدامها في المصانع لحمل الأوزان الثقيلة و روبوتات أخرى تقوم بتلحيم المعادن وتجميع القطع الصناعية.

و روبوتات يقوم الإنسان بالتحكم بها للقيام بأعمال دقيقة جدا تحتاج إلى دقة عالية وثبات خاص أثناء القيام بها لإنشاء عمل دقيق ومميز.

‏وتم اختراع أيضا روبوتات تقوم بإعداد المشروبات الساخنة والباردة وتقديمها إلى الناس عند دفع المال و اختيار الطلب.



استخدام الروبوتات في الخدمات

‏ساهمت الروبوتات في كثير من الخدمات التي قدمتها للإنسان فمن أهم خدماتها أنها قامت بزيادة الإنتاج في المعامل والمصانع وفي الكثير من مجالات العمل مما أدى إلى تحسين الأداء وتوفير التعب على العمال وأيضا تقليل تكاليف العمل.

‏ساهمت في إنتاج العمل في وقت أقصر فهي أسرع من الإنسان ولا تشعر بالتعب فقط تحتاج إلى طاقة بشكل مستمر من أجل العمل حيث يمكنها أيضا العمل في ظروف خطيرة وعدم المجازفة بحياة الإنسان.

‏وتتميز بأداء دقيق جدا أفضل من أداء الإنسان.

‏ولكن لها بعض السلبيات حيث قامت بزيادة نسبة البطالة في العمل و احتلت أماكن العمل الخاصة بالإنسان.


google-playkhamsatmostaqltradent