random
أخبار متنوعة

شركة انفيديا وتاريخها وما هو اقوى كروتها

أهلا وسهلا بكم أيها الزوار الكرام في موقع تكنيكال من أهم المواقع العلمية الذي يحتوي على المعلومات الثقافية والمفيدة جدا سنتحدث عن شركة NVIDIA من اكبر الشركات العالمية التي تقوم بتصميم القطع الإلكترونية الخاصة بالأجهزة والألعاب و نتحدث عن تاريخها واهم منتجاتها العالمية تابع معنا للتعرف على هذه الشركة المميزة.


شركة NVIDIA

هي شركة أمريكية تقع في الولايات المتحدة الأمريكية وتعد من أكبر الشركات لتطوير أنظمة تشغيل العاب الفيديو وشرائح الكمبيوتر وبطاقات العرض المرئي لأجهزة سيجا و PlayStation والإكس بوكس فهي شركة تقوم بالتصميم ولا تقوم بالتصنيع تقع في ولاية كاليفورنيا في منطقة سانتا كلارا فهي شركة عمومية و شركة عمل تجاري ومقاولات.


تاريخ تأسيس شركة NVIDIA

تم تأسيس هذه الشركة في 5 أبريل في عام 1993 عن طريق جين سون هوانغ حيث بلغ عدد الموظفين في هذه الشركة في عام 2020 حوالي 13775 موظف حيث بلغت عائدات هذه الشركة في عام 2021  حوالي 26.914 بليون دولار أمريكي من أهم المالكي من هذه الشركة  ( مجموعة فانغارد - فيديليتي للإستثمارات - بلاك روك - جين سونغ هوان ). حيث تختص هذه الشركة بأنظمة التشغيل لألعاب الفيديو لأنها كانت في الوقت الحالي من الصناعات الهامة في الأسواق وقد حصدت عدد هائل من المبيعات مما أدى إلى شهرة هذه الشركة و الأرباح الكبيرة التي حققتها.



أهم منتجات الشركة

جيفورس : وهي مخصصة لمعالجة الرسومات.

كوادر : لإنشاء المحتوى الرقمي عن طريق معالجة الرسومات.

تيجرا : وهو نظام يستخدم على أجهزة الهاتف المحمول.

إنفيديا تسلا : تستخدم في المجال المهني والعلمي لمعالجة الرسومات من أجل التطبيقات التي تقوم بتحرير الصور.

إنفيديا GRID : تقدم خدمات وأجهزة لمعالجة و محاكات الرسومات.

إنفيديا شيلد : وهي أجهزة العاب متطورة من أهمها ( شيلد تابلت - انفيديا شيلد - شيلد أندرويد تي في ).


ماهي كروت الشاشة

كروت الشاشة أو وحدات معالجة الرسوميات هي أجهزة داخلية تُستخدم في أجهزة الكمبيوتر والأجهزة اللوحية والأجهزة الألعاب وتستخدم لتحسين أداء العرض الرسومي على الشاشة. تعمل كروت الشاشة على تحويل البيانات الرقمية إلى إشارات رسومية تُرسل إلى الشاشة، مما يمكن عرض الصور والفيديو والألعاب والرسوم المتحركة بطريقة سلسة وبجودة عالية وكروت الشاشة تأتي بمجموعة متنوعة من الميزات والمواصفات بما في ذلك القدرة على معالجة الرسوميات ثلاثية الأبعاد  وحجم ذاكرة الوصول العشوائي المخصصة لتخزين البيانات الرسومية وعدد المنافذ والاتصالات المتاحة مثل HDMI وDisplayPort وVGA وغيرها، ودعم تقنيات مثل NVIDIA G-Sync وAMD FreeSync لتحسين تجربة الألعاب.


استخدام كروت الشاشة

يتم استخدام كروت الشاشة بشكل واسع في التصميم الجرافيكي والألعاب وتحرير الفيديو والمحتوى المتعلق بالرسومات والتطبيقات الرسومية الأخرى التي تتطلب أداء رسومي متقدم و قد تكون بعض أنواع كروت الشاشة مدمجة في اللوحة الأم للكمبيوتر في حين أن أنواع أخرى يمكن شراؤها وتركيبها على اللوحة الأم بشكل منفصل.


أهم كروت شاشة NVIDIA

Nvidia GeForce RTX 4090:

‏يحتوي هذا الكرت على معالج رسوميات تبلغ سرعته 16384

‏ويحتوي على قناة تردد أساسي 2235 ميغا هرتز

‏وتبلغ سعة ذاكرة الوصول 24 جيجا بايت من نوع  GDDR6X

‏ويصل تردد الذاكرة إلى 21.2 جيجا بايت في الثانية

‏يتوفر فيه تقنية DLSS والتي تعتبر من أقوى التقنيات في عالم الرسوميات الجرافيكية

‏ويحتوي على أهم المنافذ الخارجية  : 3x DisplapPort 1.4 + 1x HDMI 2.1

‏وهو كرت شاشة غالي الثمن جدا لأنه الأقوى في العالم و يستهلك الطاقة بشكل كبير من أجل هذه الخصائص المميزة حيث يمكنه تشغيل الألعاب بدقة تصل إلى 8K.


هل يمكن استخدام كمبيوتر بدون كرت شاشة؟

أخي الكريم في معظم الحالات لا يمكن استخدام كمبيوتر بدون كرت شاشة لأن الكرت الشاشة يكون مسؤول عن إخراج الإشارة الرسومية على الشاشة وتحويل البيانات الرقمية إلى إشارات رسومية يمكن عرضها على الشاشة و بدون كرت شاشة لن تكون هناك طريقة لعرض الصور أو الفيديو أو الرسوم المتحركة على الشاشة بشكل مباشر و يمكن أن يكون هناك بعض الحالات الاستثنائية حيث يكون بالإمكان استخدام كمبيوتر بدون كرت شاشة.


google-playkhamsatmostaqltradent