random
أخبار متنوعة

قائمة بـ 5 عائلات من اغنى العوائل في العالم | لن تصدق ثروتهم

اغنى العوائل في العالم
تعرف على اغنى العوائل في العالم

سنتحدث عن اغنى العوائل في العالم فاليوم هناك الكثير من العائلات الملكية في العالم وسنتحدث عن اغنى 5 عائلات حول العالم ومعظمها عائلات عربية تعال معنا لتزداد ثقافتك.

اغنى العوائل في العالم

اغنى العوائل في العالم هي العائلات التي جمعت ثروات هائلة من خلال الأعمال والاستثمارات على مر الأجيال و تتضمن هذه القائمة التي سوف ترونها بالأسفل اغنى عائلات في العالم.

1- العائلة المالكة في السعودية

العائلة المالكة في السعودية آل سعود التي تمتلك ثروة تقدر بـ 1.4 تريليون دولار أمريكي وتصنف اول اغنى العوائل في العالم و قامت هذه الأسرة بإقامة ثلاث دول وهي الدولة السعودية الأولى والدولة السعودية الثانية والآن المملكة العربية السعودية و تنتمي هذه الأُسرة إلى سعود الأول بن محمد بن مقرن بن مرخان بن إبراهيم بن موسى بن ربيعة بن مانع بن ربيعة المريدي من بني حنيفة من بكر بن وائل بن قاسط بن هنب بن أفصى بن دعمي بن جديلة بن أسد بن ربيعة بن نزار بن معد بن عدنان و يقدر عدد أفراد عائلة آل سعود في المملكة العربية السعودية حالياً بحوالي 10,000 شخص.

2- العائلة الحاكمة في الكويت

تعتبر العائلة الحاكمة في الكويت عائلة آل صباح التي تمتلك ثروة تقدر بـ 360 مليار دولار أمريكي وتنصف في المرتبة الثانية بين اغنى العوائل في العالم و هي العائلة الحاكمة في دولة الكويت منذ عام 1752 و تنحدر العائلة من العتوب وقد تولى الشيخ صباح بن جابر الحكم بعد أن اختاره الشعب ليكون حاكم وهو أول حاكم من هذه الأسرة و يطلق على أفراد العائلة الحاكمة لقب الشيخ أو الشيخة في الوثائق الرسمية كلقب شرفي.

3- العائلة الملكية القطرية

العائلة الملكية القطرية هي أسرة آل ثاني التميمية وهي الأسرة الحاكمة في دولة قطر وتقدر ثروتها بـ 335 مليار دولار أمريكي وتنصف ثالث دولة بين اغنى العوائل في العالم وأمير دولة قطر تميم بن حمد هو الحاكم الوراثي لدولة قطر و يعتبر الأمير عاهل الدولة ورأس الدولة و يعتبر منصب الأمير هو الأقوى في البلاد وله دور بارز في تشكيل العلاقات الخارجية للدولة.

4- العائلة الملكية الاماراتية

العائلة الملكية الاماراتية هي عائلة آل نهيان و التي تمتلك ثروة تقدر بـ 150 مليار دولار أمريكي وتصنف رابع اغنى العوائل في العالم و هي إحدى العائلات الست الحاكمة في الإمارات العربية المتحدة و تقع مقرها في العاصمة أبو ظبي و تنتمي عائلة آل نهيان إلى فرع آل بو فلاح وهو فرع من قبيلة بنو ياس و ترتبط هذه العائلة بقبيلة البوفلاسة التي تنحدر منها الأسرة الحاكمة في دبي وهي عائلة آل مكتوم ورئيسها صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

5- العائلة الملكية البريطانية

العائلة الملكية البريطانية التي يتألف أبرز أعضائها من الملك تشارلز الثالث والأمير وليام و تمتلك ثروة ضخمة و تقدر ثروة العائلة الملكية بحوالي 88 مليار دولار أمريكي و الملك تشارلز الثالث الذي خلف والدته الملكة الراحلة اليزابيث هو الحاكم الحالي لبريطانيا وتعتبر خامس اغنى العوائل في العالم.

google-playkhamsatmostaqltradent