random
أخبار متنوعة

جوجل تعلن إطلاق روبوت (بارد) التحادثي

السلام عليكم واهلا وسهلا بكم زوار موقعنا الكرام في موقعنا المميز والمتواضع بأفضل محتوى حصري واليوم سوف نحدثكم اخوتي الكرام عن ثوره تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي وعن احداث قد تغير مفاهيم التقنية.


ثورة الذكاء الاصطناعي

جميعكم تعلمون أنه ظهر من فتره وجيزة الذكاء الاصطناعي وهو له آثار كبيرة في المجتمع والذكاء الاصطناعي يتعلق بالقدرة الفائقة على التفكير أيضا على تحليل البيانات وأيضا بعض الأشخاص لا يعلمون أن الذكاء الاصطناعي موجود معنا دائما وفي كل شيء وأيضا للذكاء الاصطناعي فوائد كثيرة ولكن موضوعنا اليوم عن ثورة في الذكاء الاصطناعي سوف تحصل وأيضا هناك بعض التحديات لأن شركة جوجل تعلن عن جوجل Bard وفي مقالنا هذا سنعطيكم بعض المعلومات عنه.


ما هو Google Bard

هو خدمة ذكاء اصطناعي تجريبية للمحادثة التي تمكنك من الدردشة مع الذكاء الاصطناعي واختباره واختبار ميزاته أيضا.

قد بدأت شركة جوجل منذ عامين بمشروع يسمى LAMDA كتجربة أولى لإنشاء نموذج لغوي كبير يدعم تقنيات الذكاء الاصطناعي وفي العام الماضي أيضا تمكن مشروع شركة جوجل من إقناع المختبرين أن هذا المشروع سوف يحتل المستقبل وقد كشف الرئيس التنفيذي لشركة جوجل عن مشروع جديد يسمى Bard وهذا المشروع سوف يكون المنافس المباشر لروبوت الذكاء الاصطناعي ChatGPT ويعتبر روبوت Bard نسخة مصغرة ومبنية من مشروع LAMDA بذلك نستنتج بداية حرب الذكاء الاصطناعي بين هذين الشركتين.



روبوت جوجل التحادثي ( بارد )

هذا الروبوت هو الآن ضمن مرحلة تجريبية بعد أن أطلقته الشركة وهو كما ذكرنا لكم يستخدم تقنية الذكاء الاصطناعي وقد أطلقته بعد فترة من إطلاق برنامج (تشات جي بي تي) وقد أوضحت شركة جوجل ان الروبوت هذا سوف يهدف إلى أن يجمع بين (المعرفة في العالم وقوة برامجها اللغوية وذكائها وقدرتها على الابتكار) وسوف يكون هذا الروبوت أشبه بمحرك بحث كمحرك بحث جوجل وسوف يتمتع بمحادثات خاصة بينه وبين المستخدمين وهو يستند الى مشروع (لامدا) وهذه سوف تكون بداية حرب الذكاء الاصطناعي بين روبوت Bard و ChatGPT.


ما هو ChatGPT

هو روبوت يمكنك الدردشة معه ويعتمد على الذكاء الاصطناعي ويجيب عن اسئلتك التي سوف تطرحها بطريقة إبداعية واحترافيه أيضا. وأيضا هذا الروبوت قادر على كتابة المقالات الحصرية عن جميع مواضيع العالم فأنت بالطبع يمكنك طلب أي شيء او أي سؤال من هذا الروبوت وهو سوف يجيب عن سؤالك ويعطيك ما الذي تطلبه وهو يعتبر من التقنيات المتطورة في الذكاء الاصطناعي وتم إطلاق هذا الروبوت في عام 2022 من خلال منظمة OpenAI.


كيف تستخدم OpenAI

استخدام الذكاء الاصطناعي للغاية فعندما أصدرت هذه الشركة روبوت الذكاء الاصطناعي الذي يمكنك التكلم معه وأيضا الذي يسهل استخدامه فأنت باستخدامك لهذا الروبوت الذي أنتجته الشركة تساعد هذا الروبوت على أن يفهم ما يتطلبه العقل البشري وأيضا بدور هذا الروبوت فهو يساعدك على الكثير فيمكنك استخدامه في عدة مجالات ويمكنك سؤاله أي سؤال أو طلب أي معلومة منه او شيء برمجي أيضا فهو يقوم بتجهيز كل ما تطلبه منه بثواني معدودة.


google-playkhamsatmostaqltradent