random
أخبار متنوعة

برنامج رهيب لمعرفة حالة أقراص التخزين لديك وكم باقي من الوقت للتعطل

‏من أهم القطع الأساسية في جهاز الكمبيوتر هي أقراص التخزين حيث يتم تخزين البيانات ونظام تشغيل الحاسوب على هذه الأقراص ومن دون الأقراص لا يمكن أن يعمل هذا الحاسب أبدا فإنها تحتوي على المعلومات الهامة و الأوامر الضرورية ولغة البرمجة التي تتيح للحاسوب العمل بالشكل الصحيح لذلك سنقدم لكم برنامج رهيب لمعرفة حالة أقراص التخزين لديك وكم باقي من الوقت للتعطل.


‏ما هي أقراص التخزين

‏تتكون أقراص التخزين من الذاكرة التي يتم حفظ البيانات والمعلومات في داخلها و ترتيبها ونقلها واستخدامها أيضا فهي تعتبر ضرورية في جميع الأجهزة الإلكترونية من أجل تثبيت نظام تشغيل خاص بهذا الجهاز ليتمكن الجهاز من العمل بالشكل الصحيح ويمكننا حفظ الصور والملفات والتطبيقات والألعاب والفيديوهات داخل ذاكرة التخزين لنتمكن من استخدامها في أي وقت أو نقلها من مكان إلى آخر.


‏أنواع أقراص التخزين

‏القرص الصلب وهو القرص الأساسي الذي لا يعمل بدونه جهاز الكمبيوتر او الهاتف أو غيرها من الأجهزة التي تتطلب ذاكرة أو نظام تشغيل حيث يتم تركيب هذه القطعة داخل الجهاز بشكل ثابت ويتم تغييرها عندما تتعطل.

‏القرص المرن هو قرص خارجي يمكن إدخاله بواسطة قارئة الأقراص وتخزين البيانات عليه واستخدامه من جهاز إلى آخر.

‏القرص المدمج وهو الذي يعرف باسم CD وأيضا هو قرص مؤلف من البلاستيك وله شكل دائري يتم استخدامه بواسطة قارئة الأقراص وتخزين البيانات عليه واستخدامه من جهاز حاسوب إلى آخر.



‏برنامج CrystalDiskInfo

‏من أهم البرامج الضرورية التي يجب عليك استخدامها على جهاز الحاسوب حيث ويمكن لهذا البرنامج أن يقدم لك معلومات عن حالة أقراص التخزين الموجودة في جهاز الكمبيوتر الخاص بك و سيقدم لك مدى قدرتها على العمل وحالتها وكم باقي من الوقت ليتم تغييرها و تصبح غير صالحة للعمل حيث يمكنك أن تحافظ على بياناتك كاملة من خلال التعرف على حالة الأقراص الموجودة لديك.



ميزات البرنامج

  • ‏سيظهر لك هذا البرنامج حالة أقراص التخزين وجميع تفاصيلها الكاملة.
  • ‏يمكنك من خلاله التعرف على حالة الأقراص وكم باقي من الوقت حتى تتعطل ليتم تغييرها.
  • ‏تتيح لك خدمة هذا البرنامج الحفاظ على بياناتك ومعلوماتك الهامة من خلال معرفة حالة أقراص التخزين لديك.
  • ‏يمكنه أن يظهر لك درجة حرارة القرص أثناء العمل إذا كانت مرتفعة أو عادية.
  • ‏يعمل على معظم أنظمة التشغيل Windows وعلى جميع أنواع أقراص التخزين.


برنامج معرفة حالة الأقراص بالكومبيوتر


رابط تحميل برنامج Crystal Disk Info للكومبيوتر اضغط هنا


google-playkhamsatmostaqltradent