random
أخبار متنوعة

أفضل 5 دول عربية في سرعة الأنترنت

‏تعتبر سرعة الإنترنت من الأشياء الضرورية و الهامة جدا لاستخدام الإنترنت على الهاتف بجودة عالية و إمكانية تحميل التطبيقات والألعاب وتصفح الإنترنت بكل سهولة وسرعة حيث يجب عليك أن تمتلك إنترنت سريع لتتمكن من استخدام النت بالشكل الذي تريده و سنتحدث عن أفضل خمس دول عربية في سرعة الإنترنت بالترتيب.


أقوى 5 دول عربية في سرعة الانترنت



الأنترنت في الإمارات العربية في المركز الأول

تحتل الإمارات المركز الأول عالمياً في سرعة الإنترنت عبر الهاتف المحمول لشهر يناير 2023 بسرعة بلغت 161.15 ميغا بيت في الثانية.

يعود تاريخ الإنترنت في الإمارات العربية المتحدة إلى عام 1995 م حين بدأت شركة اتصالات بتقديم الخدمة للعوام و يمكنك الحصول على أفضل انترنت منزلي في الإمارات من شركتين: 

الشركة الأولى هي اتصالات

والشركة الثانية هي دو

و توفر الشركتان اتصال سهل وموثوق وبأسعار في متناول الجميع وهنالك العديد من الباقات المختلفة التي يمكنك اختيارها.


الأنترنت في قطر في المركز الثاني

تبلغ سرعة الإنترنت في قطر ب 155.51 ميغابت/الثانية.

‏حيث احتلت المركز الثاني عربياً و الخامس عالمياً في ترتيب أسرع إنترنت وأفضل خدمات الاتصالات.

و تقدم شركات الإنترنت في قطر خدمات متنوعة وعروض بجودة عالية وسريعة وخدمة عملاء ممتازة وكذلك أسعار منخفضة مقارنة مع العديد من الدول العربية الأخرى أو الدول العالمية.


الأنترنت في الكويت في المركز الثالث

‏وقد احتللت دولة الكويت المركز الثالث على مستوى العالم العربي الإنترنت حيث بلغت سرعة إنترنت تصل إلى 75.94 ميغابايت في الثانية.

ظهر الإنترنت في الكويت في عام 1990 في جامعة الكويت عن طريق شركة IBM.

حوالي عام 1993 في بعض المناطق مثل شرق الكويت ظهرت خدمات الإنترنت عالية السرعة عن طريق خط الهاتف ADSL في عام 1998 و يمكنك الحصول على خدمات الإنترنت من شركات مثل سلام موبايلي وزين.


الأنترنت في السعودية في المركز الرابع

تصدرت المملكة العربية السعودية المركز الرابع في ترتيب أفضل الإنترنت على مستوى الوطن العربي بسرعة إنترنت بلغت 74 ميغا بايت في الثانية.

فإن عدد مستخدمي الإنترنت في المملكة العربية السعودية بلغ 26 مليون مستخدم في نهاية عام 2017 وارتفع إلى 30 مليون مستخدم في عام 2023 وهذا يشير إلى زيادة كبيرة في أعداد مستخدمي الإنترنت بنسبة كبيرة وبشكل سريع.

فإن انتشار الإنترنت في المملكة العربية السعودية ارتفع من 95.7% في عام 2019 إلى 98.1% في عام 2021.


الأنترنت في سلطنة عمان في المركز الخامس

ترتيب سلطنة عمان على المستوى العربي في المركز الخامس لأسرع إنترنت بسرعة بلغت 47.7 ميغابايت في الثانية.

‎فإن هيئة تنظيم الاتصالات في سلطنة عمان تستعرض خدماتها وباقات الإنترنت في السلطنة  وتشير إلى أن هناك 2600 محطة للجيل الخامس.

‎ فإن شركة Ooredoo توفر خدمة 4G الإنترنت المنزلي.


google-playkhamsatmostaqltradent