random
أخبار متنوعة

ما هو المسرح وتاريخ ظهوره وأهميته عبر التاريخ

‏قبل تطور التلفاز واختراعه كان الناس يعملون في مهنة التمثيل والروايات والقصص من خلال تمثيل هذه القصة عن طريق بعض الشخصيات على خشبة في صالة مغلقة تدعى المسرح حيث يأتي الناس لمشاهدة هذه القصص والروايات في موعدها المحدد ليقوم فريق التمثيل بأدائها بشكل مباشر أمام الناس حيث يعتبر أحد الفنون القديمة التي كانت موجودة في العصور قبل تطور التكنولوجيا سنتحدث عن المسرح وتاريخ ظهوره وأهميته.


‏ما هو المسرح

‏هو أحد الفنون التمثيلية القديمة حيث يتكون من صالة كبيرة يوجد فيها خشبة يقف عليها الممثلون من خلال ديكور خاص يشبه الأماكن التي يتحدثون عنها من خلال القصة أو الرواية التي سيقلدونها أمامنا لكي نفهم هذه القصة وتقوم هذه الشخصيات بلعب الأدوار المتوفرة في القصة فقد تكون قصص حزينة او قصص مضحكة ومسلية وغيرها من القصص الجميلة والروايات القديمة.


‏تاريخ ظهور المسرح

‏نشأ المسرح قديماً في عصر الإغريق حيث كانوا يقومون بتصوير القصص المؤثرة والقديمة التي حصلت في زمانهم وما قبل زمانهم أيضا ليوصل فكرته إلى الناس وليتعرف عليها الجميع عبر مشاهدة هذه القصة كيف حصلت من خلال التمثيل مثل ( ملحمة طروادة وغيرها من القصص العظيمة ) فإن المسرح يحتاج إلى أشخاص موهوبين في التمثيل أمام الناس دون حدوث أي أخطاء في رواية القصة يجب عليهم أن يحفظوا القصة بحذافيرها.



‏متطلبات العمل على المسرح

‏يجب أن يمتلك الشخص الذي يقوم بالتمثيل على خشبة المسرح حس مبدع ومؤثر يمكنه من تقليد الشخصيات والمشاعر بالشكل الصحيح حيث لا يوجد هناك أي فرصة ثانية لإعادة المشهد وإصلاح الأخطاء ويجب عليه أن يحفظ كلامه الذي يجب عليه ترديده بدون أي أخطاء و أن يعرف دوره و الوقت الذي سيتحدث فيه ويجب أيضا أن يتميز بحركة خفيفة وسريعة في أداء الحركات بالشكل الصحيح وفي وقتها المناسب.



‏أهمية المسرح

‏يعتبر المسرح من أهم الفنون الجميلة التي يمكنك من خلالها مشاهدة قصص جميلة ومميزة يمكنك الاستمتاع بها فقد تكون هذه القصص خاصة بالضحك والفكاهة او  قصص حب عميقة أو قصص حزينة ومؤثرة.

‏قد تتعلم من المسرح الذي يتحدث عن القصص التاريخية القديمة الكثير من الثقافات عن العصور القديمة والأمم السابقة وكيف كانت حضاراتها وتتعرف على الكثير من المعلومات الخاصة بما حصل من أحداث قديمة مسجلة في التاريخ إلى اليوم وهو مفيد لزيادة المعلومات الشخصية أيضاً.


google-playkhamsatmostaqltradent