random
أخبار متنوعة

الأعشاب الطبية وما هو الطب البديل القديم

‏قبل تطور الطب والتكنولوجيا الحديثة والعلوم المتنوعة والطب والصحة كان الناس يعانون من الأمراض المتنوعة و المختلفة التي نتساءل كيف كانوا يعالجون أنفسهم منها ؟؟

حيث أنهم كانوا يستخدمون الأعشاب والطب البديل القديم لعلاج مختلف أنواع الأمراض لذلك سأتحدث اليوم عن الأعشاب والطب القديم لمساعدتك في التعرف عليها وعلى أهميتها و أنواعها المختلفة تابع معنا في هذا المقال لتزداد معلوماتك العلمية عن الأعشاب والطب القديم.


‏ما هي الأعشاب الطبية

الأعشاب الطبية هي بعض النباتات التي يستخدم جزء منها ( الأوراق - الزهور - الجذور - القشور ) في الطب البديل والتقليدي من أجل العلاج وقد تم استخدام الأعشاب الطبية منذ آلاف السنين في مختلف الثقافات و الحضارات حول العالم و يتم استخدام الأعشاب لتخفيف الأعراض المرضية وتعزيز الشفاء والحفاظ على الصحة العامة ومع ذلك ينبغي الانتباه إلى أن استخدام الأعشاب الطبية يجب أن يتم بحذر وبالتشاور مع طبيب مختص في العلاج الطبيعي و الأعشاب الطبية


بعض الأعشاب الطبية الشائعة

الشاي الأخضر يعتبر الشاي الأخضر من المصادر الغنية بالمضادات الأكسدة و يساعد على تعزيز صحة القلب ويعزز نظام المناعة في جسم الإنسان.

‏البابونج و تستخدم هذه العشبة من أجل إزالة التوتر والاسترخاء وأيضا يمكن استخدامها للجروح حيث تساعد على التئام الجرح.

‏الثوم فهو مفيد جدا كمضاد حيوي ضد الفيروسات والجراثيم أيضا يستخدم مضاد للسرطان ومضاد للالتهابات.



‏ما هو الطب البديل القديم

الطب البديل القديم هو مصطلح يشير إلى الممارسات العلاجية و النظم الطبية التي كانت تستخدم قبل تطور الطب الحديث والعلوم و هذه الممارسات جزء من التقاليد الثقافية و الدينية القديمة وهي مبنية على المعرفة والخبرة التجريبية التي تم تجميعها عبر العصور بين الشعوب و القبائل القديمة حيث كانوا يعتمدون على التجربة من أجل العلاج واكتساب الخبرات من أطباء من أماكن أخرى وتبادل المعلومات والثقافات.



بعض الأمثلة على الطب البديل القديم

هناك عدة أنواع من الطب القديم التي تم تطويرها في ثقافات مختلفة حول العالم ومن بين هذه الأنواع:

الطب الشعبي التقليدي: يشمل استخدام للأعشاب والنباتات الطبية والتدليك والتدفئة والتبريد والتداوي بالماء والزيوت العطرية.

الطب الصيني التقليدي : يعتمد على فلسفة الين واليانغ وتدفق الطاقة في الجسم التي تسمى طاقة ( الشي ).

يستخدم الأعشاب الطبية والإبر التقليدية حيث يتم وخز المريض بالإبرة والتدليك والتمارين القائمة على الطاقة مثل ( التشي جونج ).


google-playkhamsatmostaqltradent