random
أخبار متنوعة

الرياضة وأنواعها وفوائدها وأهمياتها لجسم الانسان

‏أهلا وسهلا بكم في موقع تكنيكال الإلكتروني الذي يحتوي على أهم المقالات العلمية و الثقافية التي ستساعدك في زيادة معلوماتك الشخصية عن كثير من الأمور في حياة الإنسان سنتحدث اليوم عن موضوع رياضي عن الرياضة وما هي أنواعها و فوائدها لجسم الإنسان والصحة تابع معنا في هذا المقال لزيادة معلوماتك عن الرياضة ومعرفة أهميتها لجسمك والحصول على جسم صحي سليم.


‏ما هي الرياضة

‏الرياضة هي القيام بمجهود جسدي لتحريك جميع عضلات الجسم من خلال حركات تم الاتفاق عليها بواسطة علماء ومحترفين في علم الرياضة و للرياضة أنواع كثيرة وأشكال متنوعة وكل رياضة تستهدف قسم خاص من عضلات الجسم والأعصاب وهي مهمة جدا ومفيدة لتنشيط الجسم والعضلات و الدورة الدموية في جسم الإنسان فكما قيل ( الرياضة حياة ) و تساعد كثيرا على الوقاية من الأمراض والحصول على جسد قوي وبنية قوية و لياقة بدنية عالية.


‏تاريخ الرياضة

‏كان المصريون القدماء يمارسون الرياضة وتم اكتشاف ذلك من خلال الآثار المصرية والرسوم التي كانت موجودة على الجدران ومنها رياضة الرقص و رياضة المصارعة حيث كان المحاربون أيضا يتدربون بواسطة الرياضة لزيادة قوة و بنيتهم الجسدية ولياقتهم في الحرب.

‏ومن خلال آثار الملعب الأولمبي في اليونان نستدل على أن اليونانيين كانوا يمارسون أنواع مختلفة من الرياضة ومنها رياضة القفز وتجنب الحواجز وأيضا رياضة مطاردة الفريسة والرماية و ركوب الخيل و رياضة السباحة أيضا.



‏أنواع الرياضة

‏من أهم أنواع الرياضة هي رياضة بناء الأجسام ورفع الأثقال الحديدية حيث تتميز بأنها تزيد من ضخامة الجسم و تستهدف جميع عضلات الجسم و لكل عضلة رياضة خاصة بها وحركات متناسقة يجب القيام بها بشكل دقيق وصحيح.

‏وأيضا رياضة الكرة مثل رياضة كرة القدم ورياضة كرة السلة و كرة اليد و رياضة التنس وهذه الرياضات تعتمد على الحركة والسرعة والقوة في تسديد الضربات للكرات.

‏وأيضا هناك رياضة الركض لمسافات طويلة في مضمار كبير جدا و رياضة السباحة تعتمد على قوة اليدين والرجلين في التحرك بسرعة والوصول إلى الهدف.

‏ويوجد أيضا الكثير من الرياضات المختلفة و المتنوعة وكلها مفيدة.


‏أهمية الرياضة

  1. ‏تعتبر الرياضة مفيدة جدا للأشخاص الذين يتبعون الحمية لتخفيف الوزن والحصول على لياقة بدنية عالية وسرعة في الحركة.
  2. ‏مفيدة جدا للوقاية من الكثير من الأمراض وأهمها أمراض القلب والضغط وأمراض السكري أيضا.
  3. ‏تقوم بتنشيط الدماغ والحصول على ذاكرة قوية و تنشيط الدورة الدموية في جسم الإنسان مما يؤدي إلى إزالة الفضلات من الدم و التعرق أيضا يساعد على إزالة الفضلات.
  4. ‏تساعد أيضا الرياضة على زيادة الثقة بالنفس و إزالة التوتر والشعور بالراحة.
  5. ‏و تحتوي أيضا على الكثير من التشويق والمتعة أثناء اللعب بها مما يملأ وقت الفراغ.


google-playkhamsatmostaqltradent