random
أخبار متنوعة

تعرف على نظام أيفون وبدايته وتاريخ تطوير نظام ايفون

تسرنا زيارتكم إلى موقع تكنيكال ونتمنى أن تنال هذه المقالات العلمية و الثقافية إعجابكم حيث تحتوي على الكثير من الفوائد الهامة لزيادة معلوماتك الشخصية سنتحدث اليوم عن نظام iPhone وتعريفه و بدايته وعن تاريخ تطوير نظام ايفون فالكثير من الناس لا يعرف شيئا عن هذا النظام المميز الشهير عالمياً.


ما هو نظام أيفون

هو نظام التشغيل الذي تستخدمه شركة أبل في هواتفها الذكية من سلسلة ايفون ويعتبر نظام الايفون واحدا من أنظمة التشغيل الأكثر شهرة وانتشارا في العالم حيث يتميز بتصميمه البسيط والأنيق، والتركيز على الأمان والأداء العالي وتم تطوير هذا النظام عن طريق شركة Apple ليعمل على هواتف ال iPhone في سنة 2007 ميلادي فهو يعمل على جميع الأجهزة التي قامت بصناعتها شركة Apple من الهواتف الذكية والحواسيب و iPad و يتوفر بكثير من اللغات حول العالم من أهمها اللغة العربية واللغة الإنجليزية ويتم شراء وتحميل البرامج والتطبيقات التي تعمل على هذا النظام عن طريق متجر App Store الخاص بهواتف ال iPhone ويوفر نظام ايفون مجموعة واسعة من الميزات والوظائف التي تشمل التطبيقات والشاشة الرئيسية ومركز التحكم ومركز الإشعارات وإدارة التطبيقات والاختصارات وخدمات السحابة ومتجر التطبيقات  والأمان والخصوصية والتحديثات الدورية للنظام وغيرها العديد من الميزات التي سنشرحها لكم في مقالنا هذا.


تاريخ تطوير نظام ايفون

انطلق نظام ال iPhone في عام 2007 عن طريق ستيف جوبز الذي كان يخطط لصناعة وتطوير هذا النظام في عام 2005 حيث بدأ بالعمل على لغات البرمجة من نوع ( C - C++ - jafa - سويفت ) فقد تم إحصاء مبيعات الأجهزة التي تعمل بنظام iPhone في عام 2012 منذ تطوير هذا النظام حيث بلغ قدرها 400 مليون جهاز من نوع الموبايل وiPad وايباد تاتش وقد حازت هذه الأجهزة على شعبية كبيرة بين الناس لأنها تعمل بنظام جميل جدا و مناسب لجميع الاستخدامات.



أهم إصدارات آيفون

يمتلك نظام ال iPhone الكثير من الإصدارات المتنوعة التي حصلت على الكثير من المميزات عند تطويرها إلى الأحدث و من أهم الميزات في هذه الإصدارات :

‏يمكنك العمل على تطبيقين في نفس الوقت على أجهزة ال iPad و أصبح يحتوي على ميزة توفير الطاقة من خلال تقليل استخدام التطبيقات لطاقة الهاتف في وضع السكون و يحتوي على مؤشر عند الضغط على الشاشة بواسطة إصبعين للتحريك في المكان المطلوب على أجهزة ال iPad ويمكنك استخدام خلفية 3D تتحرك مع تحرك الجهاز فهي من الميزات الجميلة جدا.


أهم إصدارات هواتف أيفون

iPhone 3G

 تم إصداره في عام 2008 وهو الجيل الثاني من هواتف آيفون والذي أضاف تقنية الجيل الثاني (3G) لدعم الاتصالات اللاسلكية بسرعة أعلى.


iPhone 4

 تم إصداره في عام 2010 وكان يتميز بتصميم جديد وأنيق بإطار معدني وزجاجي وشاشة رايتنا عالية الدقة وأيضًا كان أول هاتف آيفون يدعم تقنية العرض عالي الدقة.


iPhone 6 و iPhone 6 Plus

 تم إصدارهما في عام 2014، وهما أول هواتف آيفون تأتي بشاشات أكبر بأحجام 4.7 و 5.5 بوصة على التوالي وأيضًا أول هواتف آيفون التي تدعم تقنية NFC لدعم خدمات الدفع الإلكتروني.


iPhone X

 تم إصداره في عام 2017 وكان يتميز بتصميم جديد بدون زر الهوم وشاشة ، وأول هاتف آيفون يدعم تقنية التعرف على الوجه  كوسيلة لفتح الهاتف والتحقق من الهوية.


iPhone 12

 تم إصداره في عام 2020 وكان يأتي بتصميم مستوحى من iPhone 4 مع حواف مربعة وشاشة OLED ودعم لتقنية 5G ومجموعة من التحسينات في الأداء والكاميرا.


هذه بعض الإصدارات الهامة لهواتف آيفون، والتي قدمت تحديثات وتطورات مهمة في تصميمها وميزاتها على مر السنوات، وتجسد الابتكار والتطور الذي يتمتع به نظام أيفون.


أبرز ميزات شركة آيفون

تحتوي الهواتف iPhone على متصفح سفاري الذي يعتبر من أهم وأسرع المتصفحات على الإنترنت ويتميز بدقته في البحث حيث يعمل على جميع المواقع على الإنترنت وتتميز بوجود ميزة منع التعقب عبر الإنترنت حيث سيقوم الهاتف بإخفاء عنوان ip الخاص به للمواقع الأخرى و الإعلانات التي تلحق به لتعرض عليك المنتجات المتوفرة لديها و يقوم جهاز iPhone في تشفير جميع كلمات المرور لكي لا تظهر في الكلمات الدلالية على الكيبورد للحماية من اختراقها من قبل الآخرين.


google-playkhamsatmostaqltradent